الأحد، 28 أغسطس، 2016

هناك صور لا يحبها الزوج ما هي؟



الصورة الأولى: الأسرار الزوجية
نجد بعض النساء إذا حلت بهن مشكلة قمن بإذاعتها ونشرها بين الأهل والأصدقاء بحجة المشورة أو الفضفضة عن النفس ويقمن أثناء السرد بإخراج ما في جعبتهن من مساوئ الزوج –مع إخفاء المحاسن – فترتسم في الأذهان صورة مشوهة لذلك الزوج المسكين مما يؤدي إلى نفور الأهل والأصدقاء منه وقد تعود المياه إلى مجاريها بين الزوجين ولكن الصورة السيئة لذلك الزوج تظل في الأذهان كما أن كثرت الاستشارات والآراء في المشكلة قد تؤدي إلى تعقيدها لان كل من يدلي برأيه يكون بعيدا عن العواطف التي تربط الزوجين لذلم فعلى فالزوجة العاقلة هي التي تحفظ أسرار بيتها وتقوم بحلها بينها وبين زوجها ولكن إذا تأزمت الحال ونفدت كل الخطط لها أن تلجا من يوثق بدينها وخلقها وأمانتها فتستشيرها ومن المستحسن أن تعرض المشكلة على أنها لشخص "ما" دون البوح بخصوصيتها

الصورة الثانية: النزيف المادي
يكد الزوج ويتعب لجمع قوت العيال وتأتي الزوجة في خفة ودلال لتضيع في ساعة ما جمعه الزوج في سنة فزوجته قد رأت مفرش طاولة عند أختها يساوي مرتب شهر والأطفال قد امتلأت خزائن ملابسهم بجميع الماركات العالمية وهناك موديلات جديدة قد خطفت بصرها هذا كله والزوج المسكين ينظر إلى ماله الذي قد تعب وسهر في جمعه يتسرب من بين يديه ليصب في جيب غيره وهو لا يستطيع أن ينطق بحرف اعتراض, فقال صلى الله عليه وسلم حين سئل أي النساء خير (( التي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمر ولا تخالفه في نفسها ولا في ماله بما يكره ))

الصورة الثالثة:الغيرة الحمقاء
الغيرة في الحياة الزوجية أمر مطلوب من كلا الطرفين فهي دليل على الحب فهي تشعر الطرف الأخر بمكانته مما يثري العلاقة الزوجية وينميها هذا إذا كانت الغيرة تسير في مسارها الطبيعي أما إذا تعدته إلى تكبيل الطرف الآخر بالقيود والحد من التصرفات الشخصية والسؤال عن كل كبيرة وصغيرة وأخيرا الوصول إلى مرحلة الشك التي تدفع صاحبها إلى تتبع العورات فيتحرك الخيال المريض ويمد صاحبه بصورة وهمية ليس لها أساس .


الاثنين، 22 أغسطس، 2016

الشعور بالحب على السرير اليكم النصائح


يشكوا الرجال خاصة من سوء تصرف الزوجات في السرير لا تعرف كيف تتصرف مع زوجها على السرير، كيف تجعلين ايتها الزوجه منه مسابقة لاظهار حبك لزوجك وبالعكس وكيف تجعليه احد اهم الاوقات الحميمة رغم غيابكما في النوم ؟


في تقلباتك على السرير اقتربي منه ولفيه بذراعيك ونامي ..واحرصي انه يشعر بيهم بهدوء دون ان يستيقظ .

لما تصحيه من النوم خلي اصابعك وكفك الحنونه تداعب شعره ورقبته وملامح وجهه قبل كلمة صباح الخير ما تداعب سمعه.

اهم شي انه يكون صوتك عبارة عن نسمة .. وهمسات مسموعه حتى لو اضطريتي تدربي على طبقة صوتيه ونغمه معينة تتكلمي فيها بس خصوصي في السرير بغض النظر شو كان الموضوع الي تتكلموا فيه !

 دائما عطري الوسادة بعطرك او بعطره او بالمسك ونوعي.

وكما للذراعين دور في السرير ايضا الأقدام لها دور كبير داعبي قدميه وانتما تتحدثان باصابعك بكف قدمك واشبكيهما في تقلباتك على السرير مع قدميه.

ايضا في حالة اعطاءكما لبعضكما ظهركما اثناء النوم احرصي على ان يلامس اسفل الجسم اسفل جسم زوجك بالضغط مرة ومرة بالحركة الخفيفة ليشعر بقربك.

عندما يفيق كوني مستعده أن يراكي في ابهى منظر اكتحيلي وضعي قليلا من المسكارة واحمر الشفاه الخفيف ليضفي اشراقا على وجهك والابتسامه أهم ما في الموضوع ورائحة فمك ايضا تأكدي منها.

لا تكلميه عن المشاكل متى ما لامستي السرير تكلمي في اي شيء واتركي هموم البيت والطلبات والاولاد حتى هو وجهيه لهذا واجعليه مكان مقدس لنسي الدنيا بما فيها عداكما.

احرصي على تفقد غطاءه وتعديله عليه اثناء وقبل النوم .



الخميس، 18 أغسطس، 2016

تعرفي على الأشياء التي يخجل زوجك عن قولها في الفراش


اليكم بعض هذه الأسرار التي يخجل الزوج عادة من من مصارحة زوجته بها ربما لإحساسه بأنها قد تنتقص من رجولته وربما لعدم مرور فتره كافيه لتوافر الصراحه و الألفه بينهما كما هو الحال في شهر العسل


من يبادر إلى الجنس ؟
لا أبالغ إذا قلت أن كل الأزواج يسعدهم أن تتولى زوجاتهم زمام المبادره إلى الجنس من وقت لأخر فهذا يشعر الزوج برجولته وحب زوجته له وإشتياقها للمتعه بين يديهكما يزيد من إثارته ونشاطه الجنسي فلا تخجلي أن تلمحي إلى زوجك بلطف عن رغبتك في الجماعكأن تحتكي به وتمرري أصابعك على شعره وتداعبيه بكلمات معسوله لاعيب ولاحرام في ذلك.

الرجل ليس (آله) جنسيه :
فالحقيقه أن نشاط الرجل الجنسي لايمكن ان ينفصل عن تأثير حالته النفسيه وحياته العمليه خارج المنزل فالزوج المشغول الذهن او القلق او المهموم عادة يقل نشاطه الجنسي عن المعتاد والزوجه الماهره هي التي تستطيع في هذه الحاله أن تتقرب إلى عقل زوجها وتساعده في التخلص مما يعكره.

تتصور بعض الزوجات أن الرغبه الجنسيه عند الزوج ينبغي ان تهدأ وأنه من دواعي الرجوله أن يبقى الزوج قادرا على إشباع زوجته بصفه منتظمه وإلا اتصف بالخيبه او اتهم بتغير مشاعره نحوها و كأن ممارسة الجنس عند الرجل تخضع لنظام آلي و لاتتأثر بأحاسيس الزوج ومشاغله او مايدور بباله من امور الدنيا هذا التصور الخاطء يظهر تأثيره حين يخفق الزوج في إرضاء زوجته لإنشغاله بمؤثر خارجي و لاتحاول الزوجه تفهم الأمور على حقيقتها فتتوتر الزوجه ويتوتر الزوج أيضا لإحساسه بإنتقاص قدرته الجنسيه.

لاتخجلي من إنفعالاتك الجنسيه :
تعتقد بعض السيدات أن إظهار إنفعالاتهن أثناء الجماع أمر مخجل لا ينبغي أن يحدث فيتخذن موقفا سلبيا ويحبسن بداخلهن الإحساس الذي يتوق الزوج إلى ظهوره فالجنس ليس مشاركه جسديه فحسب لكنه أيضا مشاركة الأحاسيس فالقبلات وألفاظ الإشتياق والحب أشياء مطلوبه لا ينبغي أن تخجل الزوجه من إظهارها والتعبير عنها بشكل او بآخر.

الجنس ليس كل شيء عند الرجل :
ليس كل مايريده الزوج من زوجته هو متعة الفراش فالزوج أحيانا يكون في حاجه إلى ألوان أخرى من الحب لاتؤدي بالضروره إلى الجماع لكنها تشعره بالدفء والألفه وتحرك فيه إثاره محببه تملؤه نشاطا وحيويه فالقبله والضمه والمداعبات الجسديه والحديث اللطيف بين الزوجين أشياء تضفي على الحياة الزوجيه مذاقا خاصا يحفظ لها بريقها وحرارتها ولاشك ان كل زوج يرحب بهذه الأشياء ويسعده تبادلها بينه وبين زوجته بين وقت وآخر بصرف النظر عن متعة الفراش.

الأربعاء، 17 أغسطس، 2016

للنساء: كيف تكونين امراة مثيرة جدا



تخيلي حديقتك السرية: أغلقي عيونك، وخذي نفسا عميقا وتصوري حديقة خيالية لك لوحدك املئيها بالشجيرات الجميلة، والزهور، والممرات الحجرية، والجلسات الهادئة، ونافورات وبرك الماء، ثمّ تخيلي بأن هناك سياج حول حديقتك حتى تتمكني من دعوة الأشخاص الذين تحبين إلى حديقتك، هذه الصورة ستسمح لك باحترام الحدود الشخصية وخلق علاقات صحية مع الآخرين.

كوني حازمة: كل يوم، أنظري في المرآة، ودققي النظر إلى عيونك (بدون أي تدخل في كيف تبدين) وقولي، "أَنا فتاة جذابة، وجميلة جداً، إذا شعرت بالخجل أو الخوف أول مرة فهذا يعني أنك لا تثقين بجاذبيتك بعد، ماذا لو قلتي أنا خرقاء، وغبية، هل ستشعرين بالتحسن؟ بالطبع لا لذا حاولي البدء بكلمات تعزز ثقتك بنفسك، مثلا، وجهي جميل، شعري جميل، تصرفاتي جيدة، لذا أنا استحق أن أكون جذابة في عيوني وعيون الآخرين".

توقفي عن الأفكار السلبية: حينما تجدين نفسك كثيرة الانتقاد لمنظرك العام، وشكلك، وقدراتك ومهاراتك،تخيلي أن النور انطفئ وابعدي هذه الصور والأفكار السلبية عن مخيلتك، ثم استبدليها بالتَركيز على صفاتك الإيجابية مرة أخرى.

تخيلي أنك آلهة للجمال: اجلسي لوحدك بهدوء، خذي نفسا عميقا، وتخيلي أنك واحدة من أجمل النساء على الأرض، دعي هذا الشعور يتخلل مشاعرك وقلبك، اطلبي من الله أن يجعلك جميلة وجذابة من الداخل، واطلبي الحكمة في التصرف مع الآخرين على هذا الأساس.

استسلمي لمشاعر السرور والبهجة: دائما كوني على اتصال مع نقاط السعادة في حياتك، سواء كانت الأطعمة الحلوة، أو الزهور، أو العناية ببشرتك، أو سماع الأصوات الحسية، لا تحرمي نفسك من متعة الاستمتاع بما تحبين فالإنسان المحروم دائما يشعر بالنقص.

خصصي مكانا لك: يجب أن تكون غرفة نومك قطعة فنية، وليست مخزنا أو مكتبا لكل ما هب ودب، تخلصي من صورك وأنت وحيدة، وأعرضي صورا لك ولأصدقائك، وعائلتك، عززي روح التواصل مع الآخرين من خلال الصور التي تحيط بك، اهتمي بمفرش السرير، اختاري لونا مخمليا مع وسائد من الساتان، اختاري وسائد على شكل قلوب وأشكال جميلة أخرى، ضعي صور لمناظر طبيعية خيالية، وادخلي غرفتك كأنك تدخلين إلى عالم أخر.

ارقصي: إذا كنت تتقنين الرقص، أي نوع من أشكال الرقص، خصص يوما أو وقتا خلال الأسبوع للرقص، استمتع للأغاني التي تحبينها، وارقصي، اتركي جسدك يبزر أنوثتك.

المداعبة: عندما تكونين مع الشريك لا تنسي أن تلمسي يداه، فالمشاعر الحسية بالحب والقبول تنتقل عبر اليدين، عندما تشعرين أنك بقرب شخص تحبينه تشعرين انك أجمل وأحلى امرأة على الإطلاق.

التدليك: احصلي على تدليك لكافة إنحاء الجسم، كلما شعرت أنك متعبة أو مرهقة أو غير راضية عن أدائك، اتركي غيرك يهتم بك، ويخلصك من مشاعر التوتر والإجهاد، ولا ضير من أن تمنحي شعرك وأظافرك بعض العناية أيضا، أخرجي من المنتجع الصحي وأنت تشعرين أنك سيدة العالم.

التواصل الجنسي: إذا كنت مع الشريك، حاولي التقرب منه، حتى لو كنتما غير متفقان على بعض الأمور، حاولي حل هذه المشاكل الصغيرة، وعززي التواصل الحسي معه،لا شيء أجمل من الشعور أنك بصحبة الرجل الذي اختارك شريكة لحياته.

الاثنين، 15 أغسطس، 2016

من هو الرجل الذي لا تستطيع المرأة ان تنساه


احتمال ان نلتقي في حياتنا شخصا ونتبادل معه حديثاً قصيراً، ولكن ذلك يبقى في الذاكرة لوقت طويل. وهناك أناس يمكن العيش معهم لسنوات طويلة، ولكن ذاكرتنا تمحوهم بشكل كامل. ويكمن سر ذلك في الأثر الذي تركه هذا الشخص أو ذاك علينا.


 من هو الرجل الذي لا تستطيع المرأة نسيانه ؟

الرجل الذي يمدحها: وقد أوضحت الدراسة استناداً إلى استطلاع للرأي بين ثلاثة آلاف امرأة من جنسيات مختلفة، أن 72% منهن لا يستطعن نسيان رجال مدحوا جمالهن وشخصياتهن.

الرجل الذي التقت به في ظروف معينة: ويقصد بهذه الظروف تلك التي كانت فيها المرأة متعبة نفسياً وساعدها الرجل على الرفع من معنوياتها، مما ساعدها على تغيير مسار حياتها نحو الأفضل، اذ قالت 38 % من النساء إنهن غيرن مواقفهن السلبية من الحياة بعد لقاء رجال رفعوا من شأنهن كنساء.

لا تستطيع نسيانه لموقف شهم: وقالت 28 % من النساء انهن مازلن يتذكرن رجالاً أبدوا مواقف شهمة تجاههن لسنوات طويلة مضت، ما يدل على أن أكثر ما تحبه المرأة في الرجل هو شهامته.

الرجل الذي أنقذها من موقف صعب: أكدت 63 % من النساء أنه يصعب عليهن نسيان رجال أنقذوهن من موقف صعب.

الرجل الذي حافظ على شرفها: تعنبرت 90% من النساء أن الرجل الذي يحافظ على شرف المرأة يعتبر إنساناً نبيلاً يستحق أن يظل في الذاكرة إلى الأبد.

الرومانسي: قالت 58 % من النساء انه يصعب عليهن محو رجل رومانسي من ذاكرتهن، لأن الرومانسية أصبحت شيئاً مفقوداً في عالم الرجال.

الأحد، 14 أغسطس، 2016

مكانة المرأة في الإسلام

أحاط الإسلام المرأة بسياج من الرعاية والعناية، وارتفع بها وقدَّرها، وخصَّها بالتكريم وحُسْن المعاملة ابنةً وزوجةً وأختًا وأُمًّا، فقرَّر الإسلام أوَّلاً أنَّ المرأة والرجل خُلِقَا من أصل واحد؛ ولهذا فالنساء والرجال في الإنسانيَّة سَوَاء، قال تعالى: {يَأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً} [النساء: 1]. وهناك آيات أخرى كثيرة تُبَيِّن قضاء الإسلام على مبدأ التَّفْرِقَة بين الرجل والمرأة في القيمة الإنسانيَّة المشترَكة.

مكانة المرأة في الإسلام
وانطلاقًا من هذه المبادئ، وإنكارًا لعادات الجاهليَّة والأمم السابقة فيما يخصُّ وضع المرأة، جاء الإسلام يدافع عن المرأة ويُنزلها المكانة التي لم تبلغها في ملَّة ماضية، ولم تُدْرِكْها في أُمَّة تالية؛ حيث شرع لها -كأمٍّ وأخت وزوجة وابنة- من الحقوق منذ أربعةَ عَشَرَ قرنًا، ما تزال المرأة الغربيَّة تُصارِع الآن للحصول عليه، ولكن هيهات!

فَقَرَّرَ الإسلام بدايةً أن النساء يُماثِلن الرجال في القَدْر والمكانة، ولا يَنْتَقِصُ منهنَّ أبدًا كونُهنَّ نساء، وفي ذلك قال الرسول  يؤصِّل لقاعدة مهمَّة: "إِنَّ النِّسَاءَ شَقَائِقُ الرِّجَالِ". كما ثبت عنه  أنه كان دائم الوصيَّة بالنساء، وكان يقول لأصحابه: "... اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا". وتكرَّرت منه هذه النصيحة في حجَّة الوداع وهو يخاطب الآلاف من أُمَّته.

مكانة المرأة في الجاهلية
وإذا ما أردنا أن نتبيَّن ما أصَّله الإسلام وما جاء به من دعائم لرفعة المرأة وتكريمها، فيهمُّنا أن ندرك أوَّلاً مكانة المرأة في الجاهليَّات القديمة والمعاصرة؛ لنرى الظلام الحقيقي الذي عاشته، والذي ما زالت تعيشه، ومن ثَمَّ يتبيَّن لنا حقيقة وضع ومكانة المرأة في ظلِّ تعاليم الإسلام والحضارة الإسلامية.

فإذا كان العرب -كما مرَّ بنا في الباب الأول- يَئِدُون بناتهم فيحرمونهن حقَّ الحياة، إذا بالقرآن الكريم يتنزل يُجَرِّم ويُحَرِّم ذلك الفعل؛ حيث قال الله : {وَإِذَا الْـمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ * بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ} [التكوير: 8، 9]، بل وجعله النبي  من أعظم الذنوب؛ فعن ابن مسعودٍ  أنه قال: سألتُ رسول الله : أَيُّ الذَّنْبِ أَعْظَمُ؟ قال: "أَنْ تَجْعَلَ لِلَّهِ نِدًّا وَهُوَ خَلَقَكَ". قلت: ثُمَّ أَيُّ؟ قال: "أَنْ تَقْتُلَ وَلَدَكَ خَشْيَةَ أَنْ يَأْكُلَ مَعَكَ". قال: ثُمَّ أَيُّ؟ قَالَ: "أَنْ تُزَانِيَ حَلِيلَةَ جَارِكَ".

حقوق المرأة في الإسلام
فالأمر في الإسلام لم يقف عند الحفاظ على حقِّ المرأة في الحياة فقط، وإنما رغَّب الإسلام في الإحسان إليها صغيرة؛ فقال الرسول : "مَنْ يَلِي مِنْ هَذِهِ الْبَنَاتِ شَيْئًا فَأَحْسَنَ إِلَيْهِنَّ؛ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنَ النَّارِ".

ثم أمر الرسول  بتعليمها فقال: "أَيُّمَا رَجُلٍ كَانَتْ عِنْدَهُ وَلِيدَةٌ فَعَلَّمَهَا فَأَحْسَنَ تَعْلِيمَهَا، وَأَدَّبَهَا فَأَحْسَنَ تَأْدِيبَهَا.. فَلَهُ أَجْرَانِ". وكان  يجعل للنساء يومًا ليعظَهُنَّ، ويذكِّرَهُنَّ، ويأمرَهُنَّ بطاعة الله تعالى.

وما أن تشِبَّ البنت وتصير فتاة بالغة؛ حتى يُعْطِيَها الإسلام الحقَّ في الموافقة على الخاطب أو رفضه، ولا يجوِّز إجبارها على الاقتران برجل لا تريده، وقد قال في ذلك الرسول : "الأَيِّمُ أَحَقُّ بِنَفْسِهَا مِنْ وَلِيِّهَا، وَالْبِكْرُ تُسْتَأْذَنُ فِي نَفْسِهَا، وَإِذْنُهَا صُمَاتُهَا" وقال أيضًا: "لا تُنْكَحُ الأَيِّمُ حَتَّى تُسْتَأْمَرَ، وَلا تُنْكَحُ الْبِكْرُ حَتَّى تُسْتَأْذَنَ". قالوا: يا رسول الله، وكيف إذنها؟ قال: "أَنْ تَسْكُتَ".

ثم لمَّا تصير زوجةً يحثُّ الشرع الحنيف على حُسْن معاملتها وعشرتها؛ مبيِّنًا أن حُسْن عِشْرَة النساء دليل على نُبْل نفس الرجل وكريم طباعه، فيقول الرسول  -مثلاً- مرغِّبًا: "إِنَّ الرَّجُلَ إِذَا سَقَى امْرَأَتَهُ مِنَ الْـمَاءِ أُجِرَ" . ويقول مرهبًا: "اللَّهُمَّ، إِنِّي أُحَرِّجُ حَقَّ الضَّعِيفَيْنِ: الْيَتِيمِ وَالْـمَرْأَةِ"

وقد كان الرسول  قدوة عملية في ذلك؛ فكان في غاية الرقَّة واللُّطف مع أهله، يروي في ذلك الأسود بن يزيد النخعي، فيقول: سألتُ عائشة رضي الله عنها: ما كان النبي  يصنع في أهله؟ قالت: "كَانَ فِي مِهْنَةِ أَهْلِهِ، فَإِذَا حَضَرَتِ الصَّلاةُ، قَامَ إِلَى الصَّلاةِ".

وإذا ما كرهت الزوجة زوجها ولم تُطِق الحياة معه، فقد سنَّ لها الإسلام حقَّ مفارَقة الزوج، وذلك عن طريق الخُلْعِ؛ فعن ابن عباس  قال: جاءت امرأة ثابت بن قيس إلى النبي  فقالت: يا رسول الله، ما أَنْقِم على ثابت في دِينٍ ولا خُلُق، إلاَّ أنِّي أخاف الكفر. فقال رسول الله : "فَتَرُدِّينَ عَلَيْهِ حَدِيقَتَهُ؟" فقالت: نعم. فردَّتْ عليه حديقته، وأمره ففارقها.

وإضافةً إلى ما سبق، فقد أثبت الإسلام للمرأة ذِمَّة ماليَّة مستقلَّة تمامًا كالرجل؛ فلها أن تبيع وتشتري، وتستأجر وتؤجِّر، وتوكل وتهب، ولا حِجْر عليها في ذلك ما دامت عاقلة رشيدة، وذلك انطلاقًا من قوله تعالى: {فَإِنْ آنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ} [النساء: 6].

ولما أَجَارَتْ أُمُّ هانئ بنت أبي طالب رجلاً من المشركين، وأبى أخوها عليٌّ  إلاَّ أنْ يقتله، كان قضاء الرسول في هذه الحادثة قوله: "أَجَرْنَا مَنْ أَجَرْتِ يَا أُمَّ هَانِئٍ". فأعطاها الحقَّ في أن تُعْطِيَ الأمان والجوار في الحرب أو السلم لغير المسلمين.

وهكذا تعيش المرأة المسلمة عزيزة أبيَّة كريمة مصونة في ظِلِّ تعاليم الإسلام، وفي ظِلِّ الحضارة الإسلامية السامية.

د. راغب السرجاني

الأربعاء، 10 أغسطس، 2016

اليكن الاشياء التي يحبها الرجل في شكل المرأة فاعتني بها


الرجل يحب المرأة الناعمة حتى لو كنتي بطبوطة ومليانة شوي, تقدرين تخلين زوجك زي الطفل بنعومتك..وحتى لو كان لك عشر بزارين لا تفقدين النعومة, لأننا بفطرتنا بنات يعني الطفلة موجودة في دواخلنا كيف نظهرها ؟


إذا دخلتي السوق, إشتري الملابس الوقورة الرزينة لزياراتك, واشتري ألوان فاتحة وورود وشخلعة لزوجك والأفضل تكون cut أو كوكتيل بدون أكمام ولا سيور.

الرجال يعشقون الحركات الغريبة..اشتري تاتو (الستراس اللاصق), وحطيه على الرقبة, والأفضل يكون لونه لامع جدا (تركواز أو فوشي), ,او أعلى الصدر أو على السرة إذا كان بشكل وردة كبيرة, وألبسي لبس خفيف مرة (من قماش التُـل مثلا أو الموسلين).

كل رجل مغرم بالعطور, بل هي أهم سبب لـ "تدويخ" الرجل..أسبغي على نفسك العطر في كل وقت, ليس وقت النوم فقط.. عندما تدخلين محلات العطور والماكياج, إذهبي إلى قسم المعطرات والباودر, اشتري سبلاش بعد الحمام, وبعد الدوش رشي على جسمك بوفرة, وضعي البودرة, وتبخري ثم تعطري وعندما يأتي زوجك من العمل, استقبليه بالأحضان واغمريه بالحنان,, صدقيني سيتمنى ألا يفارق حضنك والسبب عطرك.

إذا كان زوجك حبك "طبيعية" وبدون أصباغ ومكياج,, هذا لا يعني ألا تضعي المكياج ابدا... صدقوني يا أخواتي, الزوج عندما يقول لك "أكره المكياج" فهو يعني ذلك الذي تضعينه في الزيارات أو المناسبات..فلا تغفلي عن مكياج البيت!! لذلك أنصحك بأن تشتري كريم اساس وبودة The Body Shop لأنها خفيفة مرة وما تطلع بثور, وفي لياليكم الحالمة ومناسباتكم الخاصة ضعي منها, ثم مشطي رموشك بماسكرا الجل والبروتين المغذية الشفافة, وضعي Blush من اللون الخربزي الفاتح (أغمق من لون البشرة بدرجة) وضعي ملمح شفاة, بس هذا خليه قوي مرة..لأن الرجل تذبحه الشفاه الممتلئة اللامعه

اللي يقطع قلب الرجل هو دمعة المرأة.. لا تنسين أن الرجل يبغض المرأة الصلبة والمستقوية (يحب قوتها في الحق, وعند المواقف الصعبه فقط) أما في الحوارات والنقاشات,, إذا اشتد النقاش, ووجدتي أن زوجك لن يقتنع بوجهة نظرك,, وأنه " قافلة معه وماله خلق نقاش"... توقفي عن الحوار فورا.. وتصنّعي العبرات ,,إذ أن البكاء سيأتي تلقائيا ولا شعوريا.. أهربي منه إلى غرفة أخرى.. إبكي بصوت خافت,, سيأتي إليك..لا تناقشيه, بل إجعليها حيلة تفتحين بها صفحة جديدة و تنهين الخلاف.

يكفي طولت عليكم إذا عجبكم الموضوع قولو لي وإن كان عندكم إضافات أفيدوني.



السبت، 6 أغسطس، 2016

قصة مؤثرة جدا لزوجين انتهت بهما للموت !


تزوج رجل من امرأة جميله جدا جدا وأحبها جدا وجاء وقت انتشر فيه مرض يسبب الدمامل في البشره ويشوه المريض تشويه كبير جداوفي يوم شعرت الزوجة الجميله بأعراض المر فعلمت انها مصابة به وستفقد جمالها لكن زوجها كان خارج البيت لم يعلم بعد بمرضها وفي طريقه للعودة أصيب بحادث أدى لفقد بصره وأصبح أعمى..


تزوج رجل من امرأة جميله جدا جدا وأحبها جدا وجاء وقت انتشر فيه مرض يسبب الدمامل في البشره ويشوه المريض تشويه كبير جدا وفي يوم شعرت الزوجة الجميله بأعراض المر فعلمت انها مصابة به وستفقد جمالها لكن زوجها كان خارج البيت لم يعلم بعد بمرضها وفي طريقه للعودة أصيب بحادث أدى لفقد بصره وأصبح أعمى.

وأكمل الزوجان حياتهما الزوجية يوما وراء يوم الزوجة تفقد جمالها وتتشوه اكثر واكثر والزوج أعمى لايعلم بالتشوه الذي أفقدها جمالها بل تحول من جمال الى قبح واكملو حياتهم 40 سنة (أربعين سنة ) بنفس درجة الحب والوئام لهما في أول الزواج ءألرجل يحبها بجنون ويعاملها باحترامهم السابق وزوجته كذلك

الى أن جاء يوم توفت فيه زوجته ( رحمها الله ) وحزن الزوج حزنا شديدا لفراق حبيبته وحينما انتهى الدفن جاء الوقت ليذهب جميع الرجال الى منازلهم فقام الزوج وخرج من المكان وحده فناداه رجل يا أبو فلان الى أين أنت ذاهب ؟

فقال : الى بيتي !!

فرد الرجل بحزن على حاله : وكيف ستذهب وحدك وأنت أعمى (كانت الزوجة تقوده لانه اعمى )

فقال الزوج : لست أعمى !! انما تظاهرت بالعمى حتى لآجرح زوجتي عندما علمت باصابتها بالمرض ، لقد كانت نعم الزوجة وخشيت أن تحرج من مرضها فتظاهرت بالعمى طوال الاربعين سنة وتعاملت معها بنفس حبي لها قبل مرضها



الجمعة، 5 أغسطس، 2016

تعرفي يا حواء على الأنوثة التي تجذب زوجك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لكل انثى سر خاص ونعومة تجذب الرجل اليها وتحببه فيها..
ولكل امرأة اسلوبها وطريقتها في اظهار انوثتها..
ومتى ما استطاعت المراة ابراز انوثتها اكثر..
كانت الاقرب الى قلب الرجل..

بحكم طبيعه حياة الرجل القاسيه
فهو يحب ان يرى امامه زوجة كالوردة في رقتها
وكالحرير في نعومتها..
وكالطفل في برائتها
لتتوازن لديه القوى...
فيشبع رغبته في رقتها ويبتعد عن قسوة حياته..
ليرتمي في احضان انوثتها..
الأنوثـــــه كلمه حلوه لكن
كثير منا يلتبس عليه معنى الأنوثه ومفهومها
خلونا نكتشف وش هي
الأنـوثــــة فــن
تضـيع أنوثة الـمـرأة أحـيـاناً
إن علا صوتها.. أو أصبح خـشناً فظاً
أو أدمنت « العـبوس » والانفعال
أو تعـاملت « بعضـلات » مفتولة
أو نطقت لفظاً قبيحاً أو فاحشـاً
أو تخلت عن الرحمة تجاه كائن ضعيف
أو أدمنت الكراهـية وفـضلتها عـلى الحـب
أو غلبت الانتقام على التسامح
أو جهلت متى تـتكلم.. ومتى تصمـت
أو قصر شعرها وطـال لسانها

يقــول الرجـــل:أريدها ضعـيفة معي.. قـوية مع الآخرين
هذه هي الأنثى الحقيقية في نظـر الرجـل
والرجل يستطيع مساعدة المرأة على الاحتـفاظ بهذه الأنوثة بأن يحترم ضعف المرأة معه
ولا يستغله
وأن يمنحها القوة بعطـفه وحنانه واحتـرامه
وأن يعلّمها الضعـف الجمـيل وليـس ضعف الانزواء وفقـدان الثقة

اظهري انوثتك في كل مكان وانتهزي لذلك كل فرصه
اذا كنت في المطبخ
تظاهري بضعفك وعدم قدرتك على فتح علبه المربى او ماشابه وفي صوت رقيق قولي له
(حبيبي ماقدرت افتح العلبه ممكن تفتحها؟)
هنا زوجك راح يفتل عضلاته وينفخ صدرة ويفتح العلبه بكل رجوله.....
وهنا تبرز انوثتك..

بامكانك عمل بعض الحركات لابراز انوثتك وطفولتك..
استغبي احيانا..اسالي عن اشياء مايعرفها الا الكبار..
مثلا عن الاقتصاد..عن معنى بعض الكلمات الصعبه في لهجتكم..اي شي يخليك كانك تتعلمين منه..
هنا راح تظهرين انوثتك وطفولتك..وهو راح يظهر رجولته وفهمه..

الأنوثة فــن
والرجل يستطيع بذكائه أن يعلّم زوجته هـذا الفن
فبعـض الرجال يتقن هذا الفـن
وبعض الرجال يدفع المرأة إلى أن تتخلى عن أنوثتها وضعفها
وتتمرد على الرجل لأنه استغل حبها وضعفها وأهانها
بدلاً من أن يثني عـليها
هنا بعض النساء يتغيرن إلى النقيض
والرجل الواثق من نفسه يستطيع أن يقود أقوى النساء
ويحيلهن إلى كائن وديع يحتاج منه لمسة حـنان

والمرأة أيضاً قـد تعشـق لحظة ضعف يمر بها زوجها
إنها تراه طفلاً بحاجة لحنانها
وليس عيباً أن يبكي الطفـل.. الرجل
إنه يدفع زوجته للمزيد من العطـف والاهتمام والرعاية
لكن أكثر الرجال يرفض أن تراه زوجته في أي لحظة ضعـف
معتقداً أن قوته وحدها هي ما تجعلها تغـرم به

كثيراً ما يكره المرء الأقـوياء
وبخاصة في المواقف التي تستدعي الضعـف واللين والرقة


للقوة مواقف لا يليق فيها الضعـف
وللضعف مواقف لا تليق فيها القـوة
ترى المرأة رجولة الرجل في طـفولته وبراءته وضعفه
ولو في لحظات محدودة
وترى رجولته أيضاً في قدرته عـلى حمايتها وحماية كرامتها وكيانها
وفي كرمه معها ومع أهلها وفي تسامحه مع بعض أخطـائها