السبت، 20 أغسطس، 2016

اهمية التلامس الجسدي للمتزوجين


وإذا لم يكن للتلامس أهمية .. هل كنت سأتذكر هذه اللحظة.. ؟؟التلامس الجسدي - اهمية التلامس الجسدي للمتزوجينتقول دكتورة فوزية الدريع.. ((إن كل سنتيمتر مربع من الجلد به ثلاثة ملايين خلية: دهنية، عرقية، شعرية، عصبية.

وإذا ركزنا على النهايات العصبية على الجلد نجدها تبلغ في الجلد كله خمسة ملايين خلية عصبية.)) أي إنسان منّا يحتاج إلى لمسة حنونة.. مسحة رأس.. تربيت على الظهر.. احتضان.. تشجيع.. حب.. حماية.. حنان كله عن طريق اللمس..

(( فلماذا لانستخدمه للتعبير عن حبنا لأزواجنا وزوجاتنا )) المرأة بطبيعتها تحتاج للتدليل والملامسة أكثر من الرجل وهي تعشق ذلك..

التلامس نوع من أنواع التواصل الغير لفظي.. يعبر عن أحاسيس داخلية.. ويعكس على الشخص المتلقي.. إيجابياً..

.من فوائده :

يعطي الشريك شعور بالراحة.. والإطمئنان.. والثقة يزيد أحاسيس الحب.. والإشتياق.. وسيلة من وسائل إزالة التوتر والخوف.. والكثير من الأمراض يزيد من ضربات القلب.. بالتالي .. حرق عدد كبير من السعرات طريقة ذكية للإعتذار وحل الخلافات..
مفتاح الإثارة بين الزوجين..

كذلك .. دراسات كثيرة ذكرتها دكتورة فوزية.. تؤكد أن المرأة التي تتلقى صوراً عديدة من اللمس..تصبح تجاعيدها أقل وبشرتها شابة.. ..ودورتها الشهرية أكثر انتظاماً و قابليتها للإخصاب أقوى وقدرة تحملها لضغوط الحياة أعلى.. اللمس يخلق حياة للجلد وللإنسان نفسه..حتى أنه يقلل من وفيات المواليد بنسبة كبيرة جداً..

 هناك عدة طرق للتلامس الجسدي :

الإحتضان اليومي.. وهو علاج في متناول أيدينا ونتجاهله ونقلل من أهميته..

التقبيل بكل طرقه

المسح على الرأس .. واللعب بخلاصات الشعر

تربيت الظهر والكتف

مسك اليد .. وتشابك الأصابع

لمس الوجه.. والرقبة

وضع الرأس على الكتف .. أو على الفخد

اللمسة الحنونة وبس

مسح دموع الزوجة

الإلتصاق وقت النوم..سواء بالظهر أو بالأرجل وغيره

المداعبة الشقية.. في كل الأوقات

التدليك والمساج

التلامس الجسدي ليس مقصوراً على غرفة النوم..
إنه متاح في أي وقت وأي مكان مع وجود الخصوصية المناسبة للموقف.. أظهر حبك بجسدك .. و دع عواطفك تأخذ طريقها عن طريق جلدك .. إلى قلبك شريكك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق