الثلاثاء، 30 أغسطس، 2016

للنساء: اليكن حقائق يحب أن تعرفيها عن الزواج


الزواج ليس ماكنة سعادة، تضغطي على هذا الزر فيخرج الحب، وهذا الزر أولاد، وهذا الزر طمأنينة. عليك سيدتي بنسيان كل الرومانسية في خيالك، وانظري لما سنقدمه لك اليوم هنا من حقائق حول الزواج:
الزواج مشروع حياة فيه التزامات وأعباء لم تكوني تتوقعينها، وأحيانا لا يكون الشريك متفهما لحريتك كما بدا لك أثناء الخطوبة. هو لم يكن يكذب عليك، هو فقط وجد نفسه أمام المجتمع زوجا وأبا وتغير دوره الاجتماعي.

هناك من تتخلى عن تعليمها أو عملها او علاقتها بأسرتها أو … إلخ. لذا، توقفي وفكري الزواج شراكة بين اثنين اتفقا على عمل ما بوسعهما ليكونا سعيدين معا بأقل الخسائر. التضحية مقبولة بحدود. لكن التضحية التي تظل تشعرك بالألم ستقضي على كل فرح في علاقتك بزوجك.

الرجال لا يحبون طقوس المصالحة. توقعي أن تنامي كثيراً "زعلانة" وربما تستيقظين وأنت غاضبة أكثر من قبل. حاولي أن تمارسي تمارين رياضية أول استيقاظك لعلها تخفف الغضب.

مهما كنت مدللة عند أهلك، كلما تمسكت ببيتك كان افضل. الحرد أو القول بأن البعد قد يريح الأعصاب هو كذبة. من الأفضل عزيزتي مواجهة سبب المشكلة وحلها من الأساس بدلا من تأجيلها أو التهرب منها. لأنها ستعود للظهور من جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق