السبت، 30 أبريل، 2016

4 انطباعات خاطئة يظنها الرجل عن المرأة


إذا كان لديك قناعة كاملة بأنك لن تفهم المرأة أبدا، فذلك لأنك تحتفظ في رأسك بمجموعة من الانطباعات الخاطئة عنها، والتي جعلت آراءك نحوها متطرفة وغير واقعية.

من خلال هذا الموضوع نستعرض أربع انطباعات خاطئة كونها الرجل عن المرأة، وكيف له أن يتخلص منها:

1- المرأة ترضى بأي رجل يتقدم إليها لمجرد أنه يمتلك الحد الأدنى من متطلباتها:

الرجل بطبيعته "لعوب" ويحب التعرف على النساء بشكل متواصل، والانتقال من واحدة لأخرى كلما شعر بالملل، لكنه يظن أن مجرد توافر الحد الأدنى من حاجات ومتطلبات أي امرأة لديه سيجعلها صيدا سهلا له، لدرجة أنه عندما يتقدم إليها يكون موقنا أنها ستستسلم له حتما.

لكن معظم النساء في الحقيقة، خاصة من حصلن على قدر كبير من التعليم والثقافة، وأصبح لديهن درجة كبيرة من الوعي، قد أصحبن يتطلعن للأفضل، ولم يعد الرجل العادي هو الهدف والحلم بالنسبة لكل منهن، بل بتن يحلمن برجل غير عادي، ليستطيع أن ينقل امرأته إلى عالم مختلف ملئ بالحيوية والمغامرة، وبعيدا عن حالة الملل والرتابة التي عاشتها في بيت أسرتها.

كما أن المرأة العربية عندما تقوم بالارتباط، لا تفكر فقط في الرجل من ناحية صفاته ومؤهلاته الفردية، وإنما تفكر في مدى قدرته على أن يكون زوجا جيدا وأبا صالحا.

2- المرأة سريعة الغضب وتعشق الشجار مع الرجل:

هذا الانطباع غير صحيح بالمرة ومحرف تماما عن الحقيقة، فالمرأة مخلوق حساس، وهي أكثر حساسية بالتأكيد عن الرجل، لكن تختلف طبيعة المرأة عن الرجل، في أنها ليست كتومة مثله ، فهي لا تفضل الانغلاق على أوجاعها كما يفعل الرجل، وإنما تميل للتعبير عما يضايقها أولا بأول.. هي لا تنتظر من الرجل أن يتشاجر معها - ظنا منه أنها بذلك تتخلص من الطاقة السلبية بداخلها - ولكنها تحتاج لرجل متفهم يقدر صراحتها وحقها في التعبير عما بها بشكل صريح دون أن يكون كلامها بالضرورة تحريضا على التشاجر معه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق