الخميس، 23 يونيو، 2016

للرجال إياكم والمرأة النحيفة !!



في الزمان القديم كان ينظر للمرأة البدينة على انها رمز للجمال وتعتبر انسانة مرفهة من اسرة ثرية وبدانتها دليل على  امتلاك اهلها الكثير من الابل او الغنم او الخيول وعدداً كبير من العبيد ، فكانت اذا طلبت شاة تذبح لها على الفور وتشوى وتقدم لها في صحن كبير يقال له "الصدر"!


كما انها كانت تشرب حليب الابل صباحاً ومساءً فأصبحت متراكمة اللحوم والشحوم قليلة  الحركة تسير بخطوات مشابهة لحركة السلحفاة وهذا الامر كان مستحباً لدى رجال ذلك  الزمان فرسان العصر القديم !!وقد تغنى الشعراء حينها بجمال المراة : قال الشاعر 
ميمون بن قيس ( الاعشى) يصف بدانة هريرة صاحبته :

ان مشيتها من بيت جارتها مشي السحابة لاريث ولا عجل 

وقال كعب بن زهير يصفها من فرط البدانه انها تمشي كمن يمشي في 
الوحل:

تمشي الهوينا كما يمشي الوجي الوحل
واخر قال : من راى مثل حبيبتي تشبه البدر اذا بدا
تظهر اليوم .....- وتظهر اردافها غدا


اليوم لم تعد النساء نساء بل اعواداً من القصب تذكرني بحال سنابل القمح حين تنشف على اعوادها وتجدهن يتعزرعن بان الموضة تتطلب الرجيم والنحافة !!

وبالرغم من ذلك أسفرت نتائج استطلاع للرأى نشرت في مجلة "آل" الفرنسية الشهرية عن أن نصف الرجال فى الوقت الحاضر يفضلون المرأة التى لديها استداره فى الارداف و70% يفضلونها على حالها من البدانة ، و45% 
يرون أن المرأة تبالغ فى المحافظة على رشاقتها،واضافت المجلة أن النحافة التى ظلت تبحث المرأة عنها أكثر من 40 عاما ولت بناء على رغبة الرجال!!

كما ان علماء الغرب اكتشفوا ايضاً ان المراة البدينة اكثر سعادة واشراقة في حياتها مقارنة بالمراة  النحيفة التي تشبه عارضات الازياء الا انهم اضافوا أن المرأة البدينة أكثر تهوراً  واندفاعاً من المرأة ذات الوزن الطبيعي!!وفي بحث مختلف استمر لمدة خمس سنوات لباحثة  أمريكية ، قالت الدكتورة جاكلين سونا، أخصائية علاج المشكلات الزوجية الأمريكية،أن  نسبة الطلاق و مشكلات الأسرة في المجتمعات ستقل إذا اختار الرجال زوجات سمينات.  

فالنساء السمينات سهل التعامل معهن حيث لا يفسدن اذا استمعن لعبارت الاطراء  والتدليل مثل نظيراتهن من النحيفات سريعات الغضب !!!كما انهن يمتازن بالقدرة  الكبيرة على التفاهم وتحمل فظاظة الزوج بسبب تمتعهن بمهارة عالية في تصريف الامور 
،ولديهن القدرة على اسعاد الزوج حسب هذه الدراسة وذلك لتمتعهن بحس مرهف وشهية كبيرة  للمسرات الحسية للحياة!!


ختاما تجمع الدراسات التي قرأتها بأن الزوجة النحيفة كثيرة الغضب دائمة القلق على مظهرها الخارجي تهتم بنفسها فقط ، بعكس الزوجة البدينة التي يشغلها شاغل واحد هو السعي الحثيث لاسعاد زوجها وآسرتها !!


ختاماً وحتى لا تفرح البدينة او تغضب مني النحيفة اوصي الرجال بالحديث النبوي الشريف : 

(تُنكح المرأة لأربع لمالها , وحسبها , وجمالها , ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك) رواه البخاري .
المصدر: الحياه الزوجيه | دليلك للحياة الزوجية - من قسم: المقبلين على الزواج - نصائح للمقبلين على الزواج

الأربعاء، 22 يونيو، 2016

خمسة صفات تصبحي زوجة ألاحلام .. هيا اكتشفيها

هناك بعض الصفات التي يجب أن يتحلى بها الرجل حتى ترغب المرأة في الزواج منه، وفيما يلي بعض هذه الصفات:

الصدق: فإذا "قيل إنّ الكذب ملح الرجال" اقلبي أنت المعادلة، ولا ترضي برجل لا يتحلّى بالصدق والشفافية، لا تملّي البحث عنه لأنّه موجود! وكوني على يقين أنّك لا تبحثين عن رجل صادق معك فحسب، بل انتبهي لإجاباته على أسئلة أهله وأصدقائه لأن الكذب عادة إمّا موجودة في طبع الانسان إمّا غير موجودة، كوني يقظة ومتنبّهة خصوصاً في اللقاءات الأولى.

الالتزام: إنّ التزامه بأية قضية كانت، سيعكس ارتياحاً كبيراً في نفسك، فالمتفاني في عمله ومع عائلته وأصدقائه سيكون متفان في علاقته معك؛ لأن هذا طبعه. 

حبّه للعائلة: في حين أنّك لا تقبلين بشاب يمتثل لكلّ أوامر عائلته وغير مستقلّ بقراراته، من ناحية أخرى لا يناسبك أبداً الارتباط برجل لا يقدّر الارتباط العائلي، لأنّه من جهة لن يتفهّم تعلقك بأهلك، ولن تكون لعائلته المستقبلية قيمة في عينيه.

مسؤوليته المادية: ربّما تفرحين في أيام علاقتكما الأولى للرجل الذي لا يهتمّ للمصروف، وستظنين أنّها جرعة زائدة من الكرم ليس الاّ، ولكن مع الوقت وخصوصاً بعد الارتباط ستكتشفين هول الكارثة حين سينفذ جيبه من المال، ويصعب عليكما ادارة المصاريف. 

الروح المرحة: إنّ الغالبية الساحقة من الفتيات تبحث عن رجل يعرف إضحاكها، فهل أجمل من رجل يعرف قلب الجوّ من ملبّد بالغيوم الى مليئ بالضحكات خال من الهموم والضغوطات؟!


الثلاثاء، 21 يونيو، 2016

عيوب بالمرأه قد تؤدي نفر زوجها منها


أكد الخبراء أنه بالإضافة إلى المشكلة الجمالية والجسدية، مثل كبر حجم الأنف أو صغر حجم الصدر أو بروز الكرش أو ظهور النمش والكلف، فهناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الطرفين في العلاقة تجعل الزوجين ينفرون بشدة من العلاقة الزوجية ومن هذه الأشياء المنفرة من الرجل والمرأة:


عدم الاهتمام بنظافة الجسم: مما يؤدي لظهور روائح كريهة منفره وظهور حب الشباب، أو اتساخ البطن والسرة وعدم الاهتمام بنظافة الأظافر أو تهذيبها وعدم الاهتمام بإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه والشفتان والصدر والظهر.

عدم الاهتمام بالزينة: عدم اهتمام الطرفين بتجميل الشعر وتمشيطه وتلوينه، وعدم اهتمام الزوجة بالماكياج والعطور.

إهمال الملابس المثيرة للزوج: فإهمال الزوجة للملابس الجميلة الأنيقة والمثيرة وارتدائها مريلة المطبخ قد ينفر الزوج ويدمر رغبته الجنسية لأن الزوج يستثار بالنظر للمرأة الجميلة ، والرجل أيضاً عليه الاهتمام بنفسه ونظافته.

الروائح الكريهة: سواء من الفم والأسنان بسبب إهمال النظافة بالفرشاة والمعجون أو رائحة الإفرازات.

النكد الزوجي المستمر: ومطالب الزوجة الكثيرة ساعة الجماع تجعل الزوج ينفر من الزوجة والعكس.



الاثنين، 20 يونيو، 2016

كيفية جعل الزوج ينظر الى زوجته كأنثى وليس كربة بيت فقط


من حق الرجل على زوجته (وهذا حق متبادل) ان ينظر اليها كأنثى وليست ست بيت فقط مهام المرأة في البيت أولا وقبل كل شيء تبدأ بالزوج ثم تأتي باقي المسئوليات تباعا.. قد تقول قائلة: إنها لا تقصر في حقه فهي تطبخ له أطيب الأكلات وتغسل ملابسه بأجود المساحيق وتجعل البيت يلمع ويبرق وغيره وغيره والرد المنطقي المطروح على هذا الكلام هو أنه لم يأت بك إلى بيته لتطبخي وتغسلي وتنظفي ..كان يقدر أن يأتي بخادمة وانتهى الأمر.


من الأساليب الفعالة لدعوة الزوج إلى الفراش هو التعامل الذكي مع حواسه وهذا ما سنوضحه لك في السطور التالية:

العين: عين الرجل تنظر الى أماكن في المرأة لا تتوقعها لذا يجب عليها أن تلبس له أجمل الثياب وليس شرطا هنا ان تكون ثيابا شبه عارية فالرجل بطبعه يمل من كل شيء عند التكرار ولكن يوما بيوم فيوم تلبسين له ثيابا تكشف أكثر مما تستر كالثياب الضيقة او القصيرة جدا او التي تكون عبارة عن خيوط تكشف وتغطي في آن واحد.. ويوما تلبسين له ثوبا يسترك من رأسك لقدميك ولا يظهر منك شيء ليس هذا فقط بل يمكنك ان تعملي خيالك فتبتكرين له من الازياء ما لا يخطر على باله كأن تأتي بفستان عادي ورخيص وتضيفي عليه لمساتك الخاصة فتجعلينه عندما يراك وهو نائم يستيقظ ولا يستطيع النوم مرة ثانية وهكذا.

ومن المسائل المحببة إلى الرجل التغيير والتنويع في المظهر مثل تغيير تسريحة شعرك وأيضا طريقة مكياجك يوم خفيف ويوم ثقيل يوم ألوان فاقعة ويوم ألوان هادئة ومن الوسائل النسائية الفعالة في جذب الزوج خطواتك وطريقة مشيك أمامه عليك أن تظهري له ما تقدرين عليه من دلال.

الأنف: الرجل لا يحب النوع الواحد من العطور لذا عليك التنويع في رائحتك وكل مرة تضعين عطرا لا تكرريه في اليوم الثاني مرة عطرا ومرة بخورا وهكذا حتى إن الرجل أحيانا قد يحب أن يشم رائحة شريكته على طبيعتها بدون أي عطور أخرى وقد يعتبر رائحتها أفضل من أي عطر من أغلى العطور.

الأذن: الصوت المغناج يثير خيال الرجل اذا سمعه من وراء جدر فكيف اذا كان أمامه.. فالرجل يحب سماع صوت شريكته لذا عليك إخفاض صوتك والحديث معه بدلال وصوت يكاد يذوب من الرقة والهمس أكثر إثارة.
دلليه بطريقتك فمثلا لو كان مرهقا من العمل اعملي له "مساجا" ودلكيه برفق ونعومه وستلاحظين أنه سيكون البادئ في 
مداعبتك وسيسعى إلى تبديل الأدوار ليقوم هو بعمل المساج لك.

قبليه كثيرا وقت النوم وعندما يصحو وقت مغادرته للعمل وعند العودة واهمسي في أذنيه بأنك ستكونين بانتظاره وستشتاقين اليه كثيرا.

أتصلي به في العمل بين الحين والآخر وأخبريه كم أنت مشتاقة اليه ولسماع صوته.

فاجئيه بالمناسبات المهمة التي تغيب عن ذهنه كأول يوم تعرفت عليه ويوم الزواج والخطوبة وفاجئيه بحفلة بسيطه يحضرها أنتما الأثنان فقط والبسي له ما شئت كفسان ضيق قصير وشبه عاري وقدمي له هدية حتى لو نسى هو هذه المناسبة لا تعاتبيه بل أشعريه بأنك لا يمكنك نسيان هذه التواريخ المهمة والسعيدة ودوني هذه التواريخ في مفكرة صغيرة.

اجعلي البيت نظيفا ومرتبا وتفوح منه الروائح الطيبة وجهزي ملابسه دوما وبخريها وعطريها ولمعي أحذيته.

الزوج عادة يشعر براحة بالغة اذا كنت تحترمين أهله وتبتعدين عن افتعال المشاكل فحاولي أن تكسبي حب واحترام أهله وبالأخص والدته لأن الكثيرات يعانين من المشاكل مع حمواتهن حاولي أن تحترميها وتحبيها كوالدتك قبليها فوق رأسها كلما زرتها أو حتى لو كنت تسكنين معها قدمي لها الهدايا المناسبة واشتري لها ما تشترين لوالدتك فذلك يسعدها.






الأحد، 19 يونيو، 2016

من هو الرجل الذي لا تستطيع المراة ان تنساه


 من هو الرجل الذي لا تستطيع المرأة نسيانه؟

الرجل الذي يمدحها

وقد أوضحت الدراسة استناداً إلى استطلاع للرأي بين ثلاثة آلاف امرأة من جنسيات مختلفة، أن 72% منهن لا يستطعن نسيان رجال مدحوا جمالهن وشخصياتهن.

الرجل الذي التقت به في ظروف معينة

ويقصد بهذه الظروف تلك التي كانت فيها المرأة متعبة نفسياً وساعدها الرجل على الرفع من معنوياتها، مما ساعدها على تغيير مسار حياتها نحو الأفضل، اذ قالت 38 % من النساء إنهن غيرن مواقفهن السلبية من الحياة بعد لقاء رجال رفعوا من شأنهن كنساء.

لا تستطيع نسيانه لموقف شهم

وقالت 28 % من النساء انهن مازلن يتذكرن رجالاً أبدوا مواقف شهمة تجاههن لسنوات طويلة مضت، ما يدل على أن أكثر ما تحبه المرأة في الرجل هو شهامته.

الرجل الذي أنقذها من موقف صعب

أكدت 63 % من النساء أنه يصعب عليهن نسيان رجال أنقذوهن من موقف صعب.

الرجل الذي حافظ على شرفها

تعنبرت 90% من النساء أن الرجل الذي يحافظ على شرف المرأة يعتبر إنساناً نبيلاً يستحق أن يظل في الذاكرة إلى الأبد.

الرومانسي

قالت 58 % من النساء انه يصعب عليهن محو رجل رومانسي من ذاكرتهن، لأن الرومانسية أصبحت شيئاً مفقوداً في عالم الرجال.

السبت، 18 يونيو، 2016

صور لا يحبها الزوج، ترى ما هي؟!!


نجد بعض النساء إذا حلت بهن مشكلة قمن بإذاعتها ونشرها بين الأهل والأصدقاء بحجة المشورة أو الفضفضة عن النفس ويقمن أثناء السرد بإخراج

الاثنين، 6 يونيو، 2016

يا نساء: ثلاثة حقائق لا تعرفينها عن الرجل


لا يقتصر وجود الرجل في حياة المرأة على اللحظة التي يخفق قلبها بالحب ، فيصبح له وجود ملموس ومؤثر وواضح ، بل يسبق وجوده تلك اللحظة بكثير ، حين كان أبًا وأخًا . ولأن وجود الرجل في حياة المرأة ممتد وحتمي ، فعلى حواء أن تحاول فهمه ؛ لتسير حياتها هادئة دون مشاكل كبيرة .
إذا ظننتِ أنكِ تفهمين كل ما يتعلق بالرجل ، فثقي أنكِ على خطأ ، فكما أن المرأة كتاب لم تُقرأ كل صفحاته بعد ، كذلك الرجل غابة متشابكة بها أماكن لم تدخلها أشعة الشمس بعد . إليكِ ثلاث حقائق لا تعرفينها عن الرجل .

- بداخل كل رجل كهف صغير :
يرددون دائمًا أن بداخل كل رجل طفل صغير ، لكن أحدًا لم يتحدث عن الكهف الصغير الموجود بداخل كل رجل . ذلك الكهف الذي يلجأ الرجل إليه حين يواجه مشكلةً ما .
يؤكد خبراء العلاقات الإنسانية أنه بينما تلجأ المرأة إلى الاندماج في صحبة إنسانية ترتاح إليها حين تتعرض لمشكلة ، وتطلب الدعم النفسي من صديقاتها أو شقيقاتها ، فإن الرجل على العكس تمامًا ، يفضل أن يكون وحده دون إزعاجٍ أو صحبة حتى من أقرب الناس إليه ، وكأنه يعود إلى طبيعة الرجل الأول حين كان يعتكف في كهفه ، إلى أن يجد حلاً يرضيه لمشكلته .
تفيدك تلك الحقيقة في التعامل مع رجلٍ يهمك حين تواجهه مشكلة ما ، فلا تغضبي إذا وجدته ينأى بنفسه عنكِ وعن الحديث معكِ ، وامنحيه فرصة يلجأ فيها لكهفه ، ثم يعود إليكِ حين يجد الحل الذي يرضيه .

- الرجل لا يفهم البوح للبوح :
كم مرة واجهكِ أمرٌ يضايقك ، فلجأتِ لشقيقك أو زوجك تبوحين له بما في داخلك ، ففوجئتِ به يحلل الأمر ويضعه في إطار منطقي ، بينما تبحثين أنتِ عن بعض التفهم والمواساة ، لا عن حلولٍ منطقية ؟
تشكو أكثرية النساء من ذلك الأمر ، وتحدث خلافات كبيرة بسببه ، فالمرأة تبحث عن المواساة والرجل يقدم الحلول !
سيفيدك أن تعلمي أن الرجل إنما خُلق ليواجه مشكلاته ويحاول حلها ، كما عليه أن يحمي أولئك الذين ينتمون إليه كالزوجة والأبناء ، لذلك لا يفهم كيف تشكو المرأة من أمرٍ يضايقها ، ثم تشكو أكثر حين يقدم لها حلاً . إنه لا يفهم منطق المرأة الذي يجعلها تبوح لمجرد أن البوح يريحها .
إذا تذكرتِ تلك الفطرة الطبيعية في الرجل ، لن تغضبي من زوجك حين تقصين عليه أمرًا يضايقك ، فتجدينه يقدم لكِ حلولاً له .

- الرجل لا يتقبل نصيحةً لم يطلبها :
بينما تجد المرأة أن من واجبها أن تقدم النصح لكل من حولها ، مدفوعة في ذلك بغريزة الأمومة الفطرية التي تجعلها راغبة في حماية من حولها دائمًا ، يجد الرجل أن تقديم النصيحة لمن لم يطلبها منه فعلاً غير مقبول . أما إذا تورطتِ في تقديم نصيحة لرجل لم يطلبها منكِ ، فثقي انكِ ستواجهين إما بالغضب والعصبية ، أو بالتجاهل التام لكلامك .
لا تجعلي الأمر يغضبك ، ففي جزءٍ مظلمٍ من خلايا مخ الرجل ترقد ذكريات أيامه الاولى على كوكب الأرض ، حين كان على الرجال أن يجتمعوا لحل مشاكل الجماعة ، بينما على النساء أن يجتمعن وحدهن للثرثرة في شؤون المنزل والأبناء .

الخميس، 2 يونيو، 2016

للمتزوجات اليكن حركات دلع تدوخ زوجك



تابعي معي: إذا دخلتي السوق إشتري الملابس الوقورة الرزينة لزياراتك، واشتري ألوان فاتحة ورود وشخخلعة لزوجك والأفضل تكون cut أو كوكتيل (بدون أكمام ولا سيور)

الرجال يعشقون الحركات الغريبة اشتري تاتو (الستراس اللاصق) وحطيه على الرقبة، والأفضل يكون لونه لامع جدا (تركواز أو فوشي) او أعلى الصدر أو على السرة إذا كان بشكل وردة كبيرة وألبسي لبس (من قماش التُل مثلا أو الموسلين).

كل رجل مغرم بالعطور, بل هي أهم سبب ل "تدويخ" الرجل..أسبغي على نفسك العطر في كل وقت, ليس وقت النوم فقط..عندما تدخلين محلات العطور والماكياج, إذهبي إلى قسم المعطرات والباودر, اشتري سبلاش بعد الحمام, وبعد الدوش رشي على جسمك بوفرة, وضعي البودرة, وتبخري ثم تعطري..وعندما يأتي زوجك من العمل, استقبليه بالحنان,, صدقيني سيتمنى ألا يفارقك..والسبب :عطرك..

إذا كان زوجك يحبك "طبيعية" وبدون أصباغ ومكياج,,هذا لا يعني ألا تضعي المكياج ابدا... صدقوني يا أخواتي, الزوج عندما يقول لك "أكره المكياج" فهو يعني ذلك الذي تضعينه في الزيارات أو المناسبات..فلا تغفلي عن مكياج البيت!! لذلك أنصحك بأن تشتري كريم اساس وبودرة هيلينا روبشتاينHR لأنها خفيفة كثير وما بتطلع بثور, وفي لياليكم الحالمة ومناسباتكم الخاصة ضعي منها, ثم ضعي علي رموشك بماسكرا الجل والبروتين المغذية الشفافة, وضعي Blush من اللون الخربزي الفاتح (أغمق من لون البشرة بدرجة) وضعي ملمح شفاة, بس هذا خليه قوي مررة.. لأن الرجل تذبحه الشفاه الممتلئة اللامعه

خلو بالكم من اللي بقوله اللي يقطع قلب الرجل هو دمعة المرأة.. لا تنسي أن الرجل يبغض المرأة الصلبة والمستقوية (يحب قوتها في الحق, وعند المواقف الصعبه فقط) أما في الحوارات والنقاشات,, إذا اشتد النقاش, وجدتي أن زوجك لن يقتنع بوجهة نظرك,, وأنه " مسكرة معه وماله خلق للنقاش".

توقفي عن الحوار فورا.. وتصنّعي العبرات ,,إذ أن البكاء سيأتي تلقائيا ولا شعوريا.. أهربي منه إلى غرفة أخرى.. إبكي بصوت خافت,, سيأتي إليك..لا تناقشيه, بل إجعليها حيلة تفتحين بها صفحة جديدة و تنهين الخلاف