الخميس، 31 مارس 2016

مفاهيم خاطئة عن الحياة الزوجية


أولاً : أن الحياة ستفقد روح الإختلاف الجميل

ثانياً : التغيير سنة كونية فعندما يتغير احدهم ( و هم في حالة "واحد" ) سينهار الطرف الآخر و يرفض التغييرفلا يجب أن نكون واحدا أبدا و يجب أن نستشعر جمال الإختلاف و النقاش و التفاهم ،، و نعم نؤكد أن المصلحة مشتركة لكن انا لست أنت و لا أنت أنا . 


أيضا من المفاهيم الخاطئة أنه "لا خصوصية في بين الزوجين" 

هناك فرق بين الأسرار و الخصوصية .. نعم صحيح لا أسرار بين الزوجين ، لكن بالطبع هناك خصوصية ، هكذا هي طبيعة الإنسان يحب ان يشعر بإستقلاليته الشخصية بعض الوقت ، يحب ان يعيد ترتيباته و يخطط لحياته و يفضفض مع نفسه ، ربما خصوصية للعبادة أو لإعداد النفس و الجسد و كل هذا لا يمكن أن يقوم به احد عاري من الخصوصية .

ليس معنى ان يطلب أحدهم بعض الخصوصية أن لديه أسرار ، إنما هي فترة تفاوض مع الذات لا أكثر و لا أقل ، و هي لا تطول و لا تأخذ اكثر من وقتها و أكثر ما يزعج الطرف الذي يحتاج الخصوصية هو هذا الإتهام أنه يريد أن يخفي شيئا و يزعجه أيضا التجسس عليه بل يمكن أن يخسر الطرف المتجسس كثير من الإمتيازات في حياته.

الاثنين، 21 مارس 2016

للمتزوجين اليكم ادعية تحسين وانجاح حياتكم الزوجية


الهم اني ادعوك باسمك الاجل الاعز وادعوك اللهم باسمك الاحد الصمد وادعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وادعوك اللهم باسمك الكبير المتعالي الذي ملأ اركان عرشك،، واسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، ان تيسر لي جميع اموري لأنال مرادي وتغفر لنا وتوفقنا لما تحب وترضى.


اللهم يافارج الهم ياكاشف الغم ياربنا ورب كل شئ ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها.

اللهم اني اسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري الهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.

اللهم زدني قربا اليك اللهم زدني قربا اليك اللهم اجعلني من الصابرين اللهم اجعلني من الشاكرين.

اللهم اشفي زوجي وعافيه اللهم اشرح صدره للأيمان اللهم ارزقه الهدايه اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه اللهم ابعده عن رفقاء السوء اللهم جنبه الفواحش والمعاصي اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه اللهم سخره لي وسخرني له اللهم جمله في نظري وجملني في نظره اللهم لاتفرق بيني وبينه اللهم احفظه لي ياارحم الراحمين ياذا الجلال والاكرام اللهم آمين.

اللهم اجعل بيني وبين زوجي الرحمة والموده افضلها وارزقنا الصبر الحليم اكمله واجعلنا على منابر من نور واسعدني معه بقربه في الدنيا وفي جنة السرور واهدنيا يارب لما فيه الخير والصلاح وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم.

يارب ياحي ياقيوم اسألك بكل اسم سميت به نفسك اوانزلته في كتابك اوعلمته احد من خلقك اواستأثرت به في علم الغيب عندك ان تعطي زوجي عبدالرحمن من خيرك اكثر مما يرجو وتسخر له ملائكه من عندك وجنودا في الارض اللهم عظمني في قلب زوجي واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته واسعدني ولاتشقيني معه ياأرحم الراحمين.

اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء وطمست اعين اعدائه آمن زوجي في نهاره وليله واطمس كل سوء عنه اللهم انك تعلم مافي قلبي ونقاء سريرتي فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء ياارحم الراحمين واجمعني به في فردوسك الاعلى ياذا الجلال والاكرام.

اللهم ارزق زوجي مع كل خفقه قلب وطرفة عين فرجا ومخرجا وعفوا وامنا وايمانا يارب العالمين اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب وترضى اللهم واجعلنا قرة عين لبعض يارب العالمين اللهم اقسم له من خشيتك ماتحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغه به جنتك اللهم اصلحه وثبته على الايمان.

اللهم اصلح زوجي اللهم وثبته على الأيمان اللهم اجعله رجلا مؤمنا صادقا صدوقا جواد كريما اللهم وزده حبا لي وصراحه معي تعلقا بي اللهم مد بعمره على زود عمل صالح.

الجمعة، 18 مارس 2016

اليكم 57 حق من حقوق الزوج على زوجته


1- أن تصون كرامته.

2 - أن تحفظ عرضه وتقدس شرفه.

3- أن ترعى ماله.

4 - أن تحترم أهله.

5- تجله فى حضوره.

6 - تعظمه فى غيبته.

7- تحب ما يحبه وإن كان غير محبوب.

8 - تكره ما يكرهه وإن كان غير مكروه.

9- تهتم بكل ما يهتم به.

10 - تصرف وجهها عن ما يصرف وجهه عنه.

11- تغضب لكل ما يغضبه.

12 - ترضى بكل ما يرضيه.

13- إن جاء بقليل استكثرته.

14 - إن جاء بكثير شكرته.

15- تستيقظ قبل أن يستيقظ.

16 - تنام بعد أن ينام.

17- وتتحلم إذا جهل.

18 - تلين إذا قسى.

19- تسكن إذا ثار.

20 - لاتتمارض بين يديه.

21- ترضى بكل ما يرضيه.

22 - لاتبكي وهو يضحك.

23- لاتضحك وهو يبكي.

24 - لاتفرض عليه أمرها.

25- لاتلزمه رأيها.

26 - لاتعامله معاملة الخادم الأجير.

27- لاتنقده فى عمل.

28 - لاتعيب عليه فى نظام.

29- ترفع قدره بين أهلها.

30 - وتعظم منزلته بين جيرانها.

31- تطلعه على كل حسن.
32 - لتخفي عنه كل قبيح.

33- إن شكى إليها واسته.
34 - إن شكى منها أنصفته.

35- تعزيه إن كان حزيناً.
36 - تخفف عنه إن كان مهموماً.

37- تسهر بجانبه إن كان مريضاً.

38 - تساعده إن كان محتاجاً.

39- تهون عليه إن كان فى حرج أو ضيق.

40 - تستقبله إذا دخل.4- تودعه إذا خرج.

41- تنتقي الألفاظ إذا تكلمت.

42- تنظف بيتها ما استطاعت.

43 - تنظم أثاثها ما أمكن.

44- تودعه إذا خرج.

45- تجعل نفسها ما وسعها الجمال.

46 - تظهر من الأفعال أحسنها.

47- تظهر من الإشارات أخفها.

48 - تظهر من الأنوثة ألطفها.

49- وتبين من الفكاهات أعذبها.

50 - تحاول أن تملأ قلبه وعينه.

51- تجتهد أن تجتذب شعوره وهواه.

52 - تقابل سيئته بالحسنة.

53- تقابل ذنبه بالعفو.

54 - تقابل عذره بالقبول.

55- لاتصلي صلاة التطوع إلا بإذنه.

56 - لا تصوم صوم التطوع إلا بإذنه.

57- لاتخرج من البيت إلا بإذنه.

الاثنين، 7 مارس 2016

حركات يقوم بها الرجل أثناء الممارسه الجنسيه بلا شعور تفقد المرأه رغبتها


أعطاء المرأه الدور القيادي بأن تكون هي دايمآ من تعلو الرجل وهنا تشعر المرأه بالملل ( وهذه العمليه كثرتها تؤذي المرأه وتسبب البرود لها لأنها تشعر أنها تزوجها لجل متعته ) وهذا النوع من الرجال يحرص على متعته أكثر من أن يمتع زوجته.


تقبيل الرجل المرأه بشكل مفاجئ وعنيف عند دخولها بخيالها أثناء الممارسه.

نظر الرجل الى وجه زوجته وملاحظة تعبير وجهها أثناء دخول المراه في خيالها اذا هي لاحظت ذلك يفقد المرأه رغبتها ( بهذي الحاله تفضل المرأه لف وجه زوجها ) وهو بهذه اللحظه قد يسبب لها احراج وخاصة لكانت من النوع الخجول أو متزوجه حديثآ.

تعبير الرجل لزوجته عن فرحته بشكل مفاجئ عن شكلها المثير عند دخولها في خيالها أثناء المارسه فأن هذا يفقدها رغبتها ( أذا كانت الزوجه من النوع الجريئ ممكن محادثتها بعد الأنتهاء من الممارسه ).

واذا كانت غير جريئه الافضل البعد عن الحديث عنها بهذا الموضوع لانه راح يزيد من خجلها وممكن ماتدخل بجو مع زوجها مره ثانيه.

_حك الرجل شعره أو جسمه أثناء الممارسه وخاصة لكانت الزوجه تعلو الرجل لن ذلك يشعرها أنها تمارس لوحدها وان زوجها غير مستمتع معها.

عندما يكون الرجل خلف المرأه في الوضع الفرنسي ويضع رأسه على ظهر زوجته ويكون ضاغطآ على عمودها الفقري والرجل بهذي الحاله يؤذي زوجته ولكن دون شعور وغالبآ الرجل لايستجيب لصراخ زوجته.

الأنشغال أثناء الممارسه بشي آخر كالنظر الى هاتفه كأن يكون ينتظر مكالمه.

ليلة الدخله الفاشله هي السبب الرئيسي الأول لهروب الزوجه.

ضرب الرجل زوجته بسبب العمليه الجنسيه عندما تخبره بعدم رغبتها.

رائحة الرجل سبب كبير لقتل الرغبه لدى المرأه.

حرص الرجل على العمليه الجنسيه اكثر من مشاعر زوجته.

طلب الممارسه الدائمه من قبل الزوج وبأوقات غير مناسبه.

عندما تحس المرأه أن الممارسه الجنسيه هي أولويات الرجل الأولى في الحياة الزوجيه.

عندما تتحول الممارسه الجنسيه لدى الرجل الى معادله ( أي تعطيني أكثر أعطيكي أكثر جنس أكثر مال أكثر ).

سوء حالة الزوجه النفسيه واصابتها بأكتئاب وهنا اقول لك ( قف ) لا تمارس معها الا حين هي كاتطلب اذا كنت ماتبي تخسرها.

وجود التهابات مهبليه لأن العمليه الجنسيه تكون مؤلمه جدآ لها.


السبت، 5 مارس 2016

اليكن الهدايا التي يفضلها الرجال



عادةً ما تحتار المرأة وهي تبحث عن هدية لزوجها ، فهدايا الرجال تبدو تقليدية إلى حد كبير ، فما الذي يمكنك شراؤه سوى ساعة يد ، موبايل ، حافظة نقود أو زجاجة عطر وقطعة ملابس؟
يمكنك التجديد وشراء هدية مختلفة ، بشرط أن تعرفي هواية زوجك ، واحتياجاته الفعلية .. إليكِ مزيدًا من التفسير .

 للزوج محب الموسيقى
يمكنك شراء أسطوانات موسيقية ، أو تذاكر حفل مطربه المفضل ، أو البحث عن تسجيلات نادرة وإهدائها إليه ، وإذا كانت إمكانياتك المادية لا تسمح ، يمكنك الاستعانة بالإنترنت .

للزوج محب القراءة
حددي المجال الذي يحب زوجك القراءة فيه ، وابتاعي له أحدث الإصدارات منه ، أو ابحثي عن نسخة بتوقيع كاتبه المفضل ، كما يمكنك – لمزيد من الترف – شراء قارئ إلكتروني له .

للزوج محب الرياضة
ستشعرين أنكِ محظوظة وأنتِ تفكرين في هدية لزوجك محب الرياضة ؛ فهدايا ذلك النوع من الأزواج متعددة .
يمكنك شراء الزي الرياضي للفريق الذي يشجعه ، أو الحصول على تذاكرلمباراة هامة تخص فريقه ، كما يمكنك الاشتراك في إحدى المجلات الرياضية الجادة أو القنوات الرياضية .

للزوج محب الطعام
ببساطة أعدي له يومًا حافلاً لا ينساه.. اصنعي صنفًا تعلمين أنه يحبه ، مع أجواء رومانسية بالشموع والزهور ، أو قومي بدعوته للغداء أو العشاء في مطعم أنيق .

للزوج محب السينما والتلفزيون
قومي بدعوة زوجك لمشاهدة فيلم في السينما ، أو جهزي طعامًا مميزًا واجلسي مع زوجك لمشاهدة أحد الأفلام أو البرامج المفضلة لديه في المنزل .